كامرة مراقبة

السبت، 27 سبتمبر 2014

الدكتور فرفر يدعي اختراق حساب مؤسس فيسبوك

6:27 ص

Large

الهاكر استغل ثغرةً في فيسبوك ليخترق حساب مارك زوكربيرج ويزيل صورة الغلاف الخاصة به.

 

صور خاصة لمؤسس فيسبوك بعد اختراق صفحته

 

الهاكر يطلق على نفسه اسم دكتور فرفر  Dr.FarFar، أشار إلى أنه نجح في إزالة الصورة من حساب مارك زوكربيرج عبر الابلاغ عن الصورة بأنها مسيئة له، ومن ثم استخدم برنامج Fiddler2 Debugger لتغيير أوامر فيسبوك من أجل اتمام حذفها.

وبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية"، لم يذكر الهاكر، في فيديو نشره بحسابه على يوتيوب، أي اسباب واضحة لاختراق حساب مارك زوكربيرج، حيث اكتفى بالإشارة أنه كان يحتفل باقتراب عيد ميلاده فقط، كما لم ينشر خطوات قيامه باختراق الحساب واكتفى بإظهار رسالة الابلاغ عن الصورة.

ومن جانبه قال الهاكر الأخلاقي المصري، مازن جمال، أن الثغرة لا تبدو واقعية لعدة أسباب أبرزها موعد الكشف عن الاختراق الذي جاء بعد أيام من ملاحظة متابعي حساب مارك زوكربيرج اختفاء الصورة.

وأضاف الهاكر الأخلاقي المصري أن الثغرة كذلك تعد من الثغرات الخطيرة التي يستطيع أي هاكر استغلالها للحصول على مكافأة كبيرة ضمن برنامج “مكافأت فيسبوك”، وأن استغلالها ضد اي مستخدم يجعل فرصة الاستفادة من المكافأة مستحيلة.

وفي المقابل، أكد محمد عبد الباسط، عضو قائمة شرف "القراصنة الأخلاقيين" الخاصة بشبكة فيسبوك، أنه قام بنفس الخطوات التي كشف عنها دكتور فرفر لمحاولة تجربة الثغرة إلا أن تلك الخطوات لم تسفر عن شيء. التقيكم في تدوينة جديدة انشاء الله

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق